Tel: 962 6 5355000-21550 | Mail: library@ju.edu.jo





   
                       


ساعات الدوام
الأحد - الخميس
الساعة 8:00 ص - 12:00 م
السبت
الساعة 9:00 ص - 6:00 م

قاعات المكتبة



قاعة المراجع الأولى: التي تضم المصادر الأساسية للباحثين كالمعاجم والموسوعات والأطالس والأدلة وقواميس التراجم والقواميس الجغرافية وغيرها.

 قاعة المراجع الثانية: وتضم الكتب والمصادر المتعلقة بعلم المكتبات والديانات والبيبليوغرافيات.

 قاعة البحث في المصادر الالكترونية: وتوفر هذه القاعة البحث عن الرسائل الجامعية الالكترونية كاملة النص أو ملخصاتها، كما وتتيح البحث في قواعد البيانات والدوريات والكتب الالكترونية، والمساعدة في كيفية استخراج البحوث لجميع فئات المستفيدين من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والباحثين.

 قاعة الدوريات الجارية والمجلدة: وتضم الدوريات الجارية ومجلداتها.

 قاعة الارشفة والمصغرات الفلمية : ويحتوي على مجموعة جيدة ونادرة من مواد المعرفة من مخطوطات وكتب نادرة وصحف ودوريات قديمة وحديثة ووثائق وسجلات محفوظة على أشكال مختلفة من المصغرات الفلمية، ويقوم بإعدادها وتصويرها وحفظها وفهرستها. كما يقدم خدماته إلى الطلبة والباحثين والقراء باستخدام أجهزة القراءة مجانا، ويقدم خدمة استرجاع المعلومات بالتصوير على ورق أو أفلام مقابل دفع التكلفة. ويشتمل على وحدتين: الأولى وحدة التصوير الميكروفيلمي، والثانية وحدة تصوير الميكروفيش، بالإضافة إلى مجموعة من المواد السمعية والبصرية.

 مركز إيداع الرسائل الجامعية في الجامعات العربية: ويضم نحو (75) ألف رسالة جامعية (ماجستير، ودكتوراه) باللغة العربية ولغات أجنبية أخرى أهمها الإنجليزية. 

 

القاعة الهاشمية: التي تضم المطبوعات المتعلقة بالأردن في مختلف المجالات. كما تشمل جناحا خاصا للعائلة الهاشمية يضم مؤلفاتهم وما كتب عنهم، بالإضافة إلى جناح خاص بالأرشيف الأردني.

قاعة بيت المقدس: التي تضم عددا من الكتب التي تتعلق بالقدس نظرا لمكانتها المتميزة دينيا وتاريخيا وسياسيا.

غرفة المجموعات الخاصة: وهي تضم مجموعة فريدة من الكتب النادرة المطبوعة قبل عام (1925م) او (1340هـ)، بالاضافة الى عدد لا بأس به من الكتب الفنية والمجموعات الخاصة الاخرى.

المكتبة الايداعية لمطبوعات الامم المتحدة: وتحتوي على مطبوعات هيئة الامم المتحدة والمنظمات والوكالات الدولية التابعة لها، بالاضافة الى مطبوعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كما تضم أرشيفاً للبلدان وآخر للجامعات.